رالي المغرب يكشف عن تفاصيل نسخته الجديدة

كشف منظمو رالي المغرب، احد أعرق الراليات العالمية و اهم جولات كأس العالم للراليات الصحراوية (الكروس كونتري) في فئتي السيارات و الدراجات النارية، ان نسخة هاته السنة المزمع تنظيمها في الفترة الممتدة مابين 9و 14 أكتوبر المقبل بمنطقة درعة، ستكون مليئة بالابتكارات و الاثارة و التشويق و ستتميز بمسار تقني و متنوع يضم كثبان رملية و تضاريس مختلفة و ممرات سريعة و ذلك وفق البرنامج التالي :

9 أكتوبر 2020: المراقبة الإدارية و التقنية
من 10 إلى 14 أكتوبر 2020: المراحل الخمسة من الرالي
14 أكتوبر 2020 (مساء) : تتويج الفائزين و توزيع الجوائز


و من أهم المستجدات و الابتكارات التقنية التي يعتزم المنظمين اعتمادها في النسخة الحادية و العشرين من رالي المغرب:

– اعتماد كتيب طريق ملون لجميع الفئات، سيتم توزيعه على المشاركين قبل انطلاقة كل مرحلة، بعد التجربة الناجحة التي عرفتها النسخة الماضية للرالي. أما بخصوص النسخة الإلكترونية، فستقتصر على فئات معينة و ذلك نظرا للظروف الحالية المرتبطة بجائحة كورونا و التي تسببت في تباطؤ إنتاج هاته الأجهزة.

هذا و اعتبارا من عام 2021، ستعمم النسخة الإلكترونية من كتيب الطريق على جل الفئات المشاركة في رالي المغرب لتميزها بدقة و موثوقية أعلى، الأمر الذي يكفل المزيد من السلامة و الأمان المتسابقين.

-تحديد عدد الإطارات الخلفية بالنسبة للدراجين في فئة Rallye GP، منع الصيانة الميكانيكية في نقط التزويد بالبنزين و إضافة إنذارات صوتية لجميع المخاطر من فئتي 2 و 3 المذكورة في كتيب الطريق.

كما سيمنح الرالي للمشاركين في فئة الدراجات النارية و الرباعية ، إمكانية تجربة الوسادة الهوائية التي ستكون إجبارية في رالي داكار.

للتذكير فالمشاركة في رالي المغرب تخول قبول التسجيل في رالي داكار بالنسبة لفئة الدراجين، كما تمكن بعض الفئات من الاستفادة من خصومات و تخفيضات مهمة (للمزيد من التفاصيل انظر موقع الرالي www.rallyemaroc.com ).

هذا و من المنتظر ان تعرف هاته النسخة، مشاركة أسماء عالمية كالقطري ناصر العطية و الإسباني كارلوس ساينز ، بالإضافة إلى المشاركة المغربية سعاد مقتدري.

حقوق الصور :رالي المغرب
المصدر :النشرة الصحافية لرالي المغرب

Remarques à considérer avant de commenter

  • Les commentaires sur le site reflètent les points de vues des auteurs et non celle du site.
  • Il est interdit d'utiliser des mots offensants Dieu, religion, secte, personne, nationalité ou couleur de peau.
  • Tous les commentaires doivent être en français, arabe ou anglais
  • Interdiction de violence verbale ou injures.
  • Chaque commentaire pour corriger une erreur dans l'article, sera envoyer à l'équipe éditoriale pour correction ou suppression.
  • Les sujets politiques sont interdits.
  • La publicité en commentaire sera automatiquement supprimé.
  • Les commentaires ne sont pas communiqué avec l’équipe d'édition ou de la gestion du site. Pour cela utilisez la page Contactez-nous